حوت أحدب يبتلع غواصًا قبل أن يبصقه

ابتلع حوت أحدب مؤخرًا غطاسًا من جراد البحر في كيب كود.

هذا حدث غير عادي للغاية ، لكن أحد الخبراء أخبر Live Science أن هناك أنواعًا معينة من السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى ابتلاع الرجل – مثل الغوص بالقرب من طعام الحوت الطبيعي.

كان مايكل باكارد على عمق 45 قدمًا (14 مترًا) في المياه الساحلية قبالة بروفينستاون ، ماساتشوستس ، يوم الجمعة (11 يونيو) ، عندما تم التقاطه فجأة داخل فم حيوان بحري ضخم.

وقال لـ WBZ-TV News: “شعرت فجأة بهذه النتوءات الهائلة ، وكل شيء أصبح مظلماً”.

في البداية اعتقد أنه تعرض للهجوم من قبل سمكة قرش ، حيث كان البيض يترددون على المنطقة ، لكنه سرعان ما أدرك أنه لا يشعر بأي أسنان.

وقال باكارد لـ WBZ-TV News: “ثم أدركت ،” يا إلهي ، أنا في فم حوت … وهو يحاول ابتلاعني “. “وقلت لنفسي” حسنًا ، هذا هو – أنا أخيرًا – سأموت “. تحولت أفكار باكارد إلى زوجته وابنيه ، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

قدر أنه ظل محاصرًا داخل فم لوياثان لمدة 30 ثانية ، وكان لا يزال قادرًا على التنفس من خلال جهاز التنفس الصناعي الخاص به. ولكن بعد ذلك ، ظهر الحوت ، الذي كان حريصًا بشكل واضح على إزالة ضيفه غير المرغوب فيه وغير الصالح للأكل ، على السطح وهز رأسه وبصقه.

قال: “لقد رميت للتو في الهواء وسقطت في الماء”. “كنت حرًا وذهبت للتو إلى هناك. لم أصدق … أنا هنا لأخبر ذلك.”

Cape Cod: Diver Swallowed by Humpback Whale Story Doubted

تم إرجاع باكارد إلى قارب الصيد الخاص به من قبل زميله في الطاقم العلوي ، الذي كان يقوم بفحص سطح الماء بقلق بحثًا عن علامات على وجود فقاعات من جهاز تنفس الأكسجين الخاص بـ Packard. بشكل مذهل ، نجت باكارد من مواجهة الكتاب المقدس دون إصابة أكبر من الركبة المخلوعة.

إن ابتلاع أي مخلوق بحري بالكاد سيجعل يومه سعيدًا ، لكن باكارد كان محظوظًا إلى حد ما لأنه تم الاستيلاء عليه من قبل حوت باليني. على الرغم من كونها واحدة من أكبر أنواع الحيتان – حيث يصل طولها إلى 60 قدمًا (18 مترًا) ووزنها 40 طنًا (36 طنًا متريًا) – إلا أن عمالقة المدرسة بحجم حافلة المدرسة يتناولون في الغالب طعامًا على الكائنات البحرية الصغيرة مثل الأسماك الصغيرة والكريل والعوالق ، وهذا يعني أن حناجرهم عادة ما تكون بعرض 4 إلى 8 بوصات (10 إلى 20 سم) فقط. لا أحد يلتهمه أحدب يمكن أن ينتهي به المطاف في معدة الوحش ، لكن لسان المخلوق البالغ 4 أطنان (3.8 أطنان متريّة) يمكن أن يسحق أي شخص بسهولة.

بدلاً من الأسنان ، تمتلك الحيتان الحدباء 270 إلى 400 خيوط تشبه الظفر تسمى ألواح البالين. يصطادون عن طريق فتح أفواههم إلى حوالي 90 درجة قبل أن يندفعوا بسرعة عالية مع انتقاد سريع من ذيولهم. يولد هذا الاندفاع السحب الذي يجبر الماء ، جنبًا إلى جنب مع الفريسة ، في أفواههم. بعد إغلاق فكيها ، تطرد الحدباء الماء من خلال ألواحها قبل ابتلاع الفريسة المتبقية.

ويمكن لهذه الحيتان أن تبتلع الكثير من الماء. “تبلغ قدرة ابتلاع الحوت الأحدب ما يزيد عن 50000 كيلوغرام [110.230 رطلاً] من الماء (والتي تمتلئ عادةً بفريسة مثل الأسماك أو الكريل) ،” جيريمي جولدبوجن ، عالم الأحياء والمدير المشارك لمحطة هوبكنز البحرية بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، أخبر Live Science في رسالة بريد إلكتروني. “لذا فإن جرعتهم الواسعة يمكن أن تبتلع غواصًا بسهولة. لم أسمع أبدًا عن حدوث هذا من قبل مع البشر.”

قال خبير حيتان آخر لـ Live Science إن لقاء باكارد ، رغم أنه غير معتاد ، كان حادثًا يمكن أن يكون سببه السباحة بالقرب من “كرة الطعم” – الكرة الدوامة التي يشكلها السردين عندما تهدده الحيوانات المفترسة من جميع الجوانب.

“يمكن أن تتشكل كرات الطعم في المياه المفتوحة وكذلك بالقرب من القاع. وتبدأ الحيتان بالتغذية من أسفل إلى أعلى في العديد من المناطق. وقد لا ترى شيئًا” ، مثل الغطاس ، هيكتور جوزمان ، عالم الأحياء البحرية في سميثسونيان تروبيكال ريسيرش معهد في بنما ، لـ Live Science.

ربما يكون الحوت الوحيد القادر على أكل إنسان كامل هو حوت العنبر ، الموضوع الشهير لموبي ديك المعروف أنه يبتلع فريسته – الحبار العملاق الذي يبلغ وزنه 400 رطل (180 كجم) – كله. بمجرد دخول أحد معدة حوت العنبر الأربعة ، من المحتمل أن يختنق الإنسان البائس بالغاز قبل أن تنفجره عضلات قوية ويذوب بواسطة حمض الهضم. ومع ذلك ، لا توجد تقارير موثوقة تفيد بأن أي إنسان قد واجه مثل هذا المصير القاتم ، حسبما ذكرت Live Science سابقًا.

Leave a Comment